وبالرغم من أن العمل في قطاع العقارات بشكل عام يشكّل تحدياً، لكنه في ذات الوقت فرصة ذهبية وبالأخص إن كنت قادراً على مع رفة الوقت المناسب لجذب العميل وكيفية القيام بذلك!
ولنساعدك أكثر؛ إليك أربع نصائح إذا اتبعتها ستصبح وسيطاً عقارياً ناجحاً في فترة قصيرة جداً
اعرف زبونك
قبل استهداف أي عميل، تحتاج إلى معرفة ما تبيعه، فإن كان استديو أو شقة صغيرة عبى سبيل المثال، فعليك استهداف طلاب الجامعة، أو المستأجرين على المدى القصير، أو العملاء المنفردين، سيساعدك التعرّف إلى احتياجات عملائك وميزانيتهم وموقعهم؛ على تقديم أفضل أماكن الإقامة لهم وفي حدود ميزانيتهم.
تصرّف كمستشار وليس كمندوب مبيعات
يقدّر الناس الوسطاء العقاريّين الذين ينصحونهم بال خيار الأكثر ملاءمة لهم، ويفضلون عدم منحهم خيارات باهظة الثمن، أو عشوائية فقط حتى يتمّ البيع ويحصل العميل على العمولة.
كن صريحاً ومباشراً في طرح الموضوع
إنّ وجود وسيط عقاري يتحلّى بالنزاهة والمصداقية العالية، سيجعل العميل مرتاحاً في الاعتماد عليه والثقة برأيه، عندها سيتمكّن الوسيط من التسويق للعقار كما لو كان أفضل عقار يتمّ شراؤه على الإطلاق!
تابع إجراءات ما بعد البيع
بمجرد إتمام الصفقة، والفوز بالعميل، سيكون من الرائع الاستمرار في المتابعة بسؤال العميل إن حصل على ما كان يتوقعه؟ وما إذا كان كل شيء على ما يرام من جانبه؟ سيساعدك هذا الأمر على الاحتفاظ بولاء هؤلاء العملاء عندما يتعلّق الأمر بتجديد عقد الإيجار أو لربما يقومون بتزكيتك إلى شخص آخر إن كنت تبيع منازلاً.
إن تطبيق كافة النصائح المذكورة أعلاه سيساعدك على تحقيق أهدافك ليس فقط هذا العام، ولكن للأعوام القادمة.